N34 ®أزوسول

N34 ®أزوسول

أزوسول® N34 سماد أزوتي يحتوي على شكلين من الأزوت و الكبريت.

المميزات:
الأتربة الجزائرية كلسية و غالبا ما تكون فقيرة من المادة العضوية. المادة العضوية عند تحللها، تحرر الأزوت. في الأتربة الغنية بالمادة العضوية، يمكن لهذا الأزوت أن يكفي وحده لتلبية احتياجات النبتة، خاصة و أن توفر هذا العنصر تدريجي و مجزأ مع مرور الوقت. عند غياب هذا العنصر، يجب إضافته على شكل معدني. NH4، لا يمكنها الأتربة الجزائرية لها أيضا قدرة ضعيفة في الإحتفاظ بالعناصر المخصبة. هذه العناصر بما فيها شكل الأمونياك للأزوت أن تتخزن بكميات معتبرة في المركب الدبالي الغضاري.
يوجد 3 أشكال للأزوت. أزوت النتريك، أزوت الأمونياك و أزوت اليوريا. كل شكل يجب إضافته في الوقت المناسب. يتوفر أزوت النتريك فورا. من سلبياته الرئيسية أنه لا تحتفظ به التربة. يتعرض للتسريب بسرعة و للاغتسال عند إضافته في وقت لا تحتاجه النبتة، مما يؤدي إلى فقدانه نهائيا. من إيجابيات أزوت الأمونياك، أن النبتة يمكن أن تستعمله مباشرة و أنه يُحتفظ في التربة في المركب الغضاري الدبالي. جزء منه تستعمله النبتة مباشرة و جزء أخر يتثبت على المركب الغضاري الدبالي ليخضع للنترتة تدريجيا من طرف بكتيريا التربة. يخضع اليوريا للتحويل مرتين قبل توفره: تمعدن و نترتة. يكون توفره بطيء مقارنة بالأمونياك.
هذا التعقيد، الذي يتميز بضعف المادة العضوية و ضعف قدرة التبادل الكاتيوني (CEC)، يستلزم توفر الأزوت طوال الدورة النباتية للمحصول الزراعي، كما يمكن أن تكون هذه الدورة طويلة مثل الحبوب، هذا ما ساعد فرقنا على صياغة منتوج يمنح هذه الإيجابيات. منتوج ذو تحرير و انتشار بطيء و ذو تأثير مستدام مع مرور الوقت: أزوسول® N34.

الفوائد:
أزوسول® N34  سماد أزوتي يتكون من أزوت اليوريا و الأمونياك. يحتوي على 34 % من الأزوت. الجمع بين هاذين الشكلين، يسمح بتوفر الأزوت الذي يلبي الاحتياجات الفورية عند إضافة السماد و بتحرير و انتشار الأشكال المختلفة ببطء، مما يسمح بالتغذية المستدامة بمرور الوقت. هذه الميزة ضرورية، خاصة في زراعة الحبوب الكثيرة الإحتياجات من حيث العناصر المغذية و المستدامة بمرور الوقت.
أزوسول® N34 يحتوي على الكبريت، الضروري لتلبية احتياجات القمح. يسمح الكبريت كذلك في تسريع تحلل المادة العضوية و يساهم في تحميض الأتربة.
أزوسول® N34  يجب إضافته في مدة أسبوع قبل إظهار النبتة للإحتياجات، في مراحل التفريع و الصعود فيما يخص الحبوب.
العناصر المحتواة في أزوسول® N34 قابلة للذوبان و الإمتصاص بعد التمعدن و النترتة. تذوب الحبيبات بسرعة عند ملامستها للرطوبة فتحرر و تنشر العناصر في محلول التربة.

الجرعة المنصوحة عُمومًا: