أيام تكوينية لمزارعي الأشجار المثمرة

في إطار مخطط عمل الموسم الزراعي للأشجار المثمرة 2019، نظمت شركة بروفارت ثلاثة أيام تكوينية لفائدة مزراعي الأشجار المثمرة الحاضرين من كل أرجاء الوطن.
الأيام التكوينية التي تمت في 04، 05 و 06 من شهر فيفري في فندق بالاص المتواجد في برج الكيفان الجزائر العاصمة، نشطها الخبير في التسميد و التغذية السيد برونو بوريي بمساهة فريقنا التقني.
اليوم التكويني الأول الذي شارك فيه 26 مزارع للأشجار المثمرة، تم تكريسه للوزيات، حيث تضمن موضوع «عقلنة الكميات المضافة من المواد العضوية، المعدنية، التغذية و التعرف على نقائص الأشجار المثمرة».
اليوم التكويني الثاني تم تخصيصه للتفاحيات، حيث استضفنا 21 مزارع للأشجار المثمرة، الموضع كان حول «عقلنة الكميات المضافة من المواد العضوية، المعدنية، التغذية و التعرف على نقائص الأشجار المثمرة».
أنا اليوم التكويني الثالث والأخير، الذي عرف إقبال 48 مزارع حمضيات، تناول موضوع «عقلنة الكميات المضافة من المواد العضوية، المعدنية، التغذية و التعرف على نقائص الأشجار المثمرة».
استفاد ضيوفنا خلال هذه الأيام الثلاثة من تكوين عالي المستوى، من طرف الخبير في التسميد، الذي أعطى كل الشروحات بالتفصيل عن المواضيع المذكورة سابقا، كما أُتاحت هذه الأيام التكوينية لهم الفرصة بتبادل معلوماتهم و معارفهم حول هذه المحاصيل الزراعية بالإستعانة بالصوت و الصورة.
عند نهاية هذه الأيام التكوينية، تم فتح المجال للنقاش، حيث تمكن ضيوفنا من طرح انشغالاتهم، اقتراحاتهم سواءا فيما يخص التسميد، التغذية و كذا حماية المحاصيل الزراعية و الأسئلة و الحلول المتعلقة بالموضع المقترح من طرف شركة بروفارت