حلول بروفارت ترادكورب لتغذية المحاصيل الزراعية المختلفة

في إطار تنمية تشكيلتها في منتجات التغذية، قامت شركة بروفارت بمساهمة متعاونها ترادكورب بوضع مخطط لتنمية المنتجات، يتمثل في تنظيم أيام تقنية تكوينية و إعلامية في مختلف ولايات الوطن.
نُظم يوم تقني في 21 أفريل 2015 حول « حلول بروفارت – ترادكورب لتغذية العنب » على مستوى فندق Poussin Rouge في ناصرية، ولاية بومرداس. افتتح اليوم التقني واشق.م، مندوب تقني- تجاري لدى شركة بروفارت، ثم قام السيد شيبان – ب مسؤول عن تنمية منتجات ترادكورب بإعطاء تفاصيل عن تغذية العنب بتفسير كيفية القيام بتغذية الأوراق و التربة لتلبية الإحتياجات الغذائية للمحصول. إستفاد ضيوفنا خلال هذا اليوم التقني من عرض لنتائج تطبيق البرنامج الكامل للتغذية في محطة تجارب عنب المائدة بيرﭬولا في مزرعة العنب للسيد حمود خوجة في 2009 تحت تأطير المندوب التقني السيد عمارة حسن، الذي برهن عن فعالية منتجاتنا. إختتم هذا اليوم التقني بعد نقاش مطول.
نُظم يوم تقني يحمل موضوع « حلول بروفارت – ترادكورب لتغذية الأشجار المثمرة » في عين الدفلى يوم 13 أفريل 2015 لتوعية الفلاحين عن كيفية عقلنة التغذية و تسميد الأشجار المثمرة للحصول على مردود عالي.
تضمن اليوم التقني أساسا شرح كيفية استعمال منتجات ترادكورب و كان ذلك من طرف شيبان – ب، الموجهة لتغذية التفاحيات و اللوزيات أي الوقاية من نقص العناصر الصغرى، تساقط الأوراق و التخزين، استرجاع العناصر المغذية بعد الجني و غيرها من الممارسات الفلاحية الجيدة.
كما أخذ عبد الوهاب – ع، المسؤول عن تشكيلة منتجات تغذية المحاصيل الزراعية لدى شركة بروفارت، الوقت اللازم لشرح ضرورة إجراء تحاليل للتربة، مدى تعقيد الأتربة الجزائرية، ضرورة إضافة المادة العضوية و/أو الأحماض الهيوميكية إلى التربة و الأثر الإيجابي للهيوميستار على بنية التربة، النشاط البيولوجي و الخصائص الكيميائية و الفيزيائية للمركب الغضاري الدبالي.
نُظم يومين تقنيين أخرين يحملان موضوع « حلول بروفارت – ترادكورب لتغذية الحمضيات»، اليوم الأول على مستوى الغرفة الفلاحية لولاية تيبازة في 27 أفريل 2015 و الثاني في فندق  » هدف » في 29 أفريل 2015 في ولاية الشلف.
إستهدف هاذين اليومين التقنيين إعطاء حلول جديدة لتغذية الحمضيات و تلقين الفلاحين الطريقة المثلى لعقلنة تغذية و تسميد الحمضيات لبلوغ المردود الأمثل. تميز هذا الحدث بحضور عدد كبير من مزارعي الحمضيات حيث بلغ عددهم 72 في تيبازة و حوالي ثلاثين في الشلف.
قام السيد مزيان بوقرعون ( عضو في المجلس الإداري للغرفة الفلاحية لولاية تيبازة ) بافتتاح اليوم التقني في تيبازة، تولى مهمة افتتاح اليوم التقني في الشلف المدير الجهوي لمنطقة غرب الوسط السيد سماعيل حاجب.
كما بُرمجت محاضرة ضمن الأيام التقنية، نشطها شيبان – ب شرح فيها البرنامج و كيفية استعمال منتجات التغذية على الحمضيات.
في تيبازة، باشر السيد مامو أكلي، مندوب تقني – تجاري لدى شركة بروفارت، بتنشيط محاضرة حول ضرورة توفير الأحماض الأمينية و البور للحمضيات عبر الأوراق بعد سقوط البتلات و بالإضافة إلى ذلك، النتائج المتحصل عليها بعد تطبيق المنشطات الحيوية في مزرعة الحمضيات لفلاح من البليدة، و الذي تحصل على مردود 500 ق/هك.
مناطق الجنوب معروفة بإمكانياتها الفلاحية، مما يجعلها موضوع برنامجنا لتنمية المنتجات بتنظيم أربعة أيم تقنية في ولايات : أدرار، شرق بسكرة، غرب بسكرة و الوادي.
تم اليوم التقني المصغر في أدرار في 04 جوان 2015 على مستوى المعهد الثقافي الإسلامي لولاية أدرار، إستهدف هذا الحدث تحت موضوع « حلول بروفارت – ترادكورب لتغذية الذرة » التركيز على طرق فعالية فعالية الحلول الجديدة لتغذية الذرة فيما يخص التسميد العقلاني و وضع منهج تقني محكم يضمن المردود الأمثل. قام بتنشيط اليوم التقني السيد شيبان – ب مع تدخل السيد جبار مجيد، مسؤول مخبر المعهد الوطني للأتربة السقي و صرف المياه لولاية أدرار، الذي أعطى لمحة عن المميزات الخاصة للأتربة و المياه في منطقة أدرار و شرح ضرورة المراقبة الدورية لملوحة مياه التربة، تجزئة الأسمدة المضافة، إضافة الفوسفور على شكله الذائب و الأحماض الهيوميكية و إثراء محلول التربة.
أُعد اليومين التقنيين في بسكرة، الأول في الشرق ( مزيرعة) و الأخر في الغرب (لغروس)، في 06 و 07 سبتمبر 2015، الموضع « حلول بروفارت – ترادكورب لتغذية الطماطم ».
نشط السيد شيبان هذه الأيام التقنية و شرح للضيوف متطلبات محاصيل البيوت البلاستيكية و الطماطم من حيث العناصر المغذية، الفائدة من توفير الأحماض الأمينية للمحصول، الوقاية من النقص من عنصر الحديد و قام بعرض منتجات برنامج التغذية بروفارت – ترادكورب أي: جرينفير إنيرجي، بورامين Ca، ترادكورب Ca و ترادبور.

المستجدات

يوم تقني حول أمراض التخزين

يوم تقني حول أمراض التخزين في إطار تطبيق برنامجنا التنموي و تزامننا مع الموسم الزراعي لسنة 2020، قمنا نحن شركة بروفارت بتنظيم يوم تقني بالتعاون مع المصالح [...]

معرض الحمضيات

معرض الحمضيات شاركت بروفارت في الطبعة الثالثة لمعرض الحمضيات الذي تم يوم 15 و 16 جانفي 2020 ببلدية سيدي موسى – الجزائر العاصمة. نُظم هذا الحدث من طرف مديرية [...]

بروفارت في بوحمامة – خنشلة

بروفارت في بوحمامة - خنشلة كانت بروفارت حاضرة، كما عودتنا كل سنة، في منطقة بوحمامة لمرافقة مزارعي الأشجار من نفس المنطقة و المناطق [...]

أيام تكوينية لمزارعي الأشجار المثمرة

أيام تكوينية لمزارعي الأشجار المثمرة في إطار مخطط عمل الموسم الزراعي للأشجار المثمرة 2019، نظمت شركة بروفارت ثلاثة أيام تكوينية لفائدة مزراعي الأشجار المثمرة الحاضرين [...]

يوم تقني في بوحمامة حول التفاحيات

يوم تقني في بوحمامة حول التفاحيات رغبتنا الدائمة في التقرب ومساندة الفلاح، جعلتنا نقوم نحن شركة بروفارت بتنظيم يوم تقني لفائدة مزارعي الأشجار المثمرة لبوحمامة و البلديات المجاورة. تم [...]