الأيام المخصصة لترويج مبيد الأعشاب الجديد على القمح « تراكسوس وان »

عنابة

وهران

تيارت

تَميز الموسم الزراعي 2017-2018 بعقد تحالف بين شركتي بروفارت ش.ذ.أ و سينجينتا أﭬرو سيرفيسيس في ميدان الحماية النباتية بالمبيدات الفلاحية للمحاصيل الزراعية للحبوب. أصبحت بروفارت الموزع الحصري لتشكيلة الحبوب لشركة سينجينتا و المتمثلة في مبيدات الأعشاب، المبيدات الفطرية و مبيدات الحشرات.

في إطار خطة عملهما للموسم الزراعي 2017-2018، قامت بروفارت  و متعاونها سينجينتا بإعداد أيام مخصصة لترويج مبيد الأعشاب الجديد على القمح الصلب و اللين « تراكسوس وان ».

تراكسوس وان ذو تأثير مزدوج من الجيل الأخير، يسمح بمكافحة  الأعشاب الضارة الأحادية الفلقة و الثنائية الفلقة بفعالية.
تراكسوس وان يجمع بين ثلاثة مواد فعالة و مادة واقية:

– البينوكسادان و كلودينافوب بروبارجيل، مادتين فعالتين ضد الأعشاب الضارة الأحادية الفلقة، تنتميان إلى عائلتين كيميائيتين مختلفتين (فوب و دان).
– الفلوراسولام، مادة فعالة جديدة تتحكم في الأعشاب الضارة الثنائية الفلقة و تنتمي إلى عائلة ALS.
– مادة واقية، الكلوكينتوست – مكسيل.

الجمع بين  هذه المواد الفعالة الثلاثة، يمنح المنتج فعالية قصوى ضد كل الأعشاب الضارة الأحادية الفلقة و الثنائية الفلقة .

بُرمجت خمس أيام ترويجية في شهر ديسمبر الفارط، حيث حضر مختلف الأعضاء الفاعلة التي لها علاقة بزراعة الحبوب من مختلف المناطق المنتجة للحبوب: منتجي الحبوب، منتجي البذور، مدراء و مهندسي المزارع النموذجية، مسؤولي تعاونية الحبوب (UCC)، مدراء تعاونية الحبوب و البقول الجافة(CCLS)، نواب مدراء شعبة البذور، مدراء المصالح الفلاحية(DSA)، رؤساء الغرف الفلاحية (CAW)، مسؤولي المعهد التقني للمحاصيل الزراعية الكبرى  (ITGC)و المعهد الوطني لحماية النباتات(INPV) .

انطلق اليوم الأول الخاص بترويج المنتج الجديد في 12 ديسمبر 2017 بولاية عنابة على مستوى فندق صابري، حيث أقبل أكثر من 150 ضيفا من:  ﭬالمة، سكيكدة، عنابة، الطارف و سوق هراس.

أما اليوم الثاني في 13 ديسمبر 2017 بولاية البويرة على مستوى قاعة الحفلات الأصنام، بمشاركة أكثر من 150 ضيفا من البويرة و برج بوعريريج.

كما بدأ اليوم الثالث في قسنطينة على مستوى فندق الزنيث يوم 25 ديسمبر 2017، حيث شرفنا حضور أكثر من 250 شخصا من ولايات: قسنطينة، ميلة، سطيف، أم البواقي و المسيلة.
اليوم الرابع كان في تيارت في فندق بوعزة، حيث زارنا أكثر من 150 ضيفا.

و لإختتام هذا الحدث، نُظم اليوم الخامس و الأخير في 28 ديسمبر2017 على مستوى فندق الشيراطون وهران، و الذي عرف نجاحا كبيرا، أقبل فيه أكثر من 300 عضو فاعل في شعبة الحبوب لولايات غرب البلاد و هي كل من: تلمسان، عين تموشنت، تيارت، سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، وهران، غيليزان، الشلف، عين الدفلى.

استفاد ضيوفنا من تكوين عالي المستوى في ميدان التعشيب الكيميائي للحبوب و عرض لمبيد الأعشاب الجديد « تراكسوس وان» و فُتح المجال فيما بعد لنقاش مثمر حول الموضوع.

نتمنى لكم موسم موفق لزراعة الحبوب للسنة 2017- 2018.

المستجدات

ورشة عمل الحبوب 2019

ورشة عمل الحبوب 2019 سعيا وراء التشبث بإلتزاماتنا، قمنا بإطلاق برنامج منذ بضع سنوات، يهدف إلى توطيد علاقتنا و قربنا بأصدقائنا و زبائننا الفلاحين. هذا البرنامج تم إعداده خصيصا لمزارعي الحبوب. هذا البرنامج يتضمن [...]

أيام تكوينية حول الإرشاد في كيفية التسميد الأزوتي، استراتيجية التعشيب الكيميائي للحبوب و عرض حلول بروفارت – كورتيفا

أيام تكوينية حول الإرشاد في كيفية التسميد الأزوتي، استراتيجية التعشيب الكيميائي للحبوب و عرض حلول بروفارت - كورتيفا نظمت بروفارت و كورتيفا؛ [...]

كلمة رئيس مدير عام شركة بروفارت

كلمة رئيس مدير عام شركة بروفارت منذ زمن بعيد و الحبوب تغذي البشرية. تحسين الإنتاج و توفيره بكميات كبيرة كان ضروريا لتلبية احتياجات نسبة من السكان في تزايد دائم. كان على أجدادنا تحسين [...]